هل يصبح جاويش أوغلو رئيسًا لتركيا بدلًا من أردوغان؟

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أوضح الكاتب التركي أورهان أوغور أوغلو، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ربما لن يتمكن من الترشح للرئاسة لمرة ثالثة على حسب ما ينص الدستور التركي، مؤكدًا أن الاسم الأقرب والأقوى لأن يكون مرشحًا من بعده هو وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.

وكتب أوغور أوغلو في زاويته بجريدة «يني تشاغ» التركية، أنه لا يمكن انتخاب الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان رئيسًا للمرة الثالثة، حسب الدستور.

موضوعات متعلقة

وتساءل أوغور أوغلو حول مرشح حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية في تلك الحالة، وأجاب: «وزير الخزانة والمالية السابق بيرات البيرق فقد فرصته في أن يكون مرشًحا عن الحزب بسبب قضية (الـ128 مليار دولار المفقودة)»، كما أن ادعاءات سادات بكر قضت على كل من رئيس الوزراء الأسبق بن علي يلدريم ووزير الداخلية سليمان صويلو.

وقال، «أرى أن الاسم الأكثر تكرارًا في كواليس حزب العدالة والتنمية، هو وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو. فهو بلا شك اسم مهم من حيث العلاقات بين أمريكا وروسيا والاتحاد الأوروبي. ولكن بغض النظر عن المرشح أيًا كان من سيكون فإن حزب العدالة والتنمية سيفقد السلطة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع