زعيم المعارضة التركية يصف أردوغان بالمجنون بعد لعن أتاتورك في «آيا صوفيا»

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس رجب طيب أردوغان، بالمجنون، وذلك ردًا على الإساءات المتكررة لمؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك على منبر مسجد آيا صوفيا، وقال «هل افتتح الحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، مسجد آيا صوفيا فقط ليلعنوا مؤسس الجمهورية؟».

وأضاف زعيم المعارضة التركية في كلمته خلال اجتماع الكتلة الحزبية في البرلمان، اليوم الثلاثاء، «أن الأشخاص المتدينين لا يتغذون على الكراهية والغضب»، مشيرًا إلى أن لعن إمام مسجد آيا صوفيا لمؤسس الجمهورية التركي «أمر مؤلم للغاية».

موضوعات متعلقة

وتابع كليتشدار أوغلو: «ألا يوجد أي مسؤول بالدولة ليقول للرجل المجنون (مشيرًا لأردوغان) أن ما يحدث خطأ»، كما تعجب من رئيس حزب الحركة القومية الموالي لحزب أردوغان، الذي «يتبع شخصاً مجنوناً يبيع تاريخه»، محذرًا من عدم تكرار الإساءة لأتاتورك وقال «هو خط تركيا الأحمر والذي لن يتغير حتى ولو اقترب له القصر».

كان إمام جامع آيا صوفيا قد لعن مؤسس الدولة التركية، مصطفى كمال أتاتورك، ووصفه بـ«الكافر الظالم»، وذلك في حضور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع