حزب الأكراد: المافيا لا تعمل في تهريب المخدرات دون علم الحكومة التركية!

مدحت سانجار

مدحت سانجار

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس المشارك بحزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، مدحت سنجار، حول اتهامات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، للحكومة التركية بتهريب المخدرات والتورط في قضايا فساد، «لا يمكن أن تعمل عصابات المافيا في تهريب المخدرات وغيره، دون علم الحكومة!».

وأضاف سنجار في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء: «أساس هذه الشبكات والعلاقات القذرة هو سياسة الجمود في المشكلة الكردية وسياسات الإنكار، والإبادة والحرب».

وحول تصريحات زعيم المافيا التركي سادات بكر، بأن المخابرات التركية وشركة الأمن التركية «صادات» كانا يرسلان الأسلحة إلى جبهة النصرة السورية، قال سنجار، «هناك اتهامات جدية بشأن أنهم كانوا يمولون الجماعات الإرهابية في سوريا، ونحن سنواصل متابعة هذه الاتهامات، سنكشف الحقيقة بطريقة أو بأخرى»، متابعًا: «من تم تمويله بأموال المخدرات؟  إنهم عصابات النصرة وداعش. وسادات بكر يشرح ذلك، يقول أن شركة  صادات كانت ترسل الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية. من يقول ذلك هو الهيكل الذي أسسه ورعاه أردوغان في القصر الرئاسي».

يُذكر أنه عبر رسائل فيديو تخصه، تسبب زعيم المافيا سادات بكر ، في ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي. وهناك 7 مقاطع فيديو له على شبكة «يوتيوب»، انتشر كل واحد منها على نطاق واسع وتصدر عناوين الصحف في تركيا منذ ذلك الحين.

ووجه سادات بكر في رسائله اتهامات شنيعة لسياسيين معروفين من الحزب الحاكم، زاعمًا أنهم متورطون في القتل والاغتصاب وتهريب المخدرات وإساءة استخدام السلطة والعديد من الأنشطة الإجرامية الأخرى. وفي الوقت نفسه، وفقًا لبكر، قامت الحكومة التركية بحمايته من الملاحقة الجنائية لسنوات؛ لدرجة أن الحكومة نفسها وفرت له الحماية الشرطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع