رئيس القبارصة الأتراك: أتابع قضية مقتل الصحفي كوتلو أدالي عن كثب

أرسين تاتار

أرسين تاتار

نيقوسيا-«تركيا الآن»

أكد رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، أرسين تاتار، أنه يتابع عن كثب قضية مقتل الصحفي القبرصي التركي، كوتلو أدالي، حيث اتهم زعيم المافيا التركي، سادات بكر، تورط سياسيين أتراك في مقتله.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قال أرسين تاتار: «أود أن أذكر أنني أتابع عن كثب التحقيق الذي بدأها المدعي العام بالأناضول في قضية كوتلو، هذا إلى جانب تحقيق لجنة مختصة في جمهورية شمال قبرص التركية بالأمر».

وأردف: «منذ اليوم الأول الذي ظهرت فيه ادعاءات متعلقة بمقتل الصحفي التركي أدالي كوتلو، اتصلت بمدير الشرطة العام وأصدرت تعليمات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه خلال سلسلة فيديوهات بثها على «يوتيوب»، أكد زعيم المافيا التركي، سادات بكر، أن وزير الداخلية التركي الأسبق، محمد آغار، طلب منه قتل رجل مهم في قبرص، ثم أوكل سادات هذه المهمة لشقيقه أتيلا بكر، مشيرًا إلى أن أخاه لم يقتل الرجل وأن شخصًا آخر  تابعًا للحكومة التركية هو من فعل ذلك.

وفي ضوء ذلك، قرر برلمان شمال قبرص، إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في ادعاءات زعيم المافيا التركي، حول تورط الحكومة التركية في مقتل الصحفي القبرصي كوتلو أدالي.

وفتح مكتب المدعي العام بالأناضول، بالأمس، تحقيقًا في اتهامات أتيلا بكر، شقيق زعيم المافيا التركي، سادات بكر، بشأن مقتل الصحفي القبرصي التركي كوتلو أدالي، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «يني شفق» التركي.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع