بعد افتتاحه مصنعًا لـ«الكمامات».. أردوغان للمعارضة: تركيا تتقدم صناعيًا

أردوغان

أردوغان

زونغولداك- «تركيا الآن»

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، المعارضة التركية، خلال افتتاحه مصنعًا لإنتاج الأقنعة الطبية بمدينة زونجولداك المطلة على البحر الأسود، وقال إن تركيا تواصل الإنتاج رغم المعارضة التي تأمل في تعثر اقتصاد البلاد.

وقال أردوغان خلال كلمته أثناء افتتاح مصنع قوجا يوسف بمدية زونجولداك «إن هذا المصنع سينتج 45 مليون قناع سنوي، منها 240 ألف كمامة ضد الغاز. وأن الصناعيين الأتراك يواصلون الإنتاج، رغم من يأملون في تعثر اقتصادنا فيما تزداد قدرة تركيا الإنتاجية بفضل الاستثمارات المحلية والدولية».

وأضاف أردوغان: «كان للفيروس تأثير سلبي على بلدنا والعالم بأسره، فقد واجه شعبنا صعوبات خاصة في قطاعات السياحة والأغذية والمشروبات والخدمات، ونعلم أن من واجبنا معالجة مشاكل 84 مليون شخص». وأردف: «هناك دول تقدم أقنعة بسعر 150 يورو، في حين أننا نقدمها بالمجان، ولكن المعارضة ليست على علم بذلك».

موضوعات متعلقة

وزعم أردوغان أن حكومته تقدم حلولًا سريعة وفعالة للعديد من القضايا في مجال الصحة، وقال «قمنا بتسريع مشاريع إنتاج منتجات مثل الأقنعة ومعدات الحماية والقفازات وأجهزة التنفس بينما كان هناك 14 مصنعًا للأقنعة في تركيا في بداية الوباء ، ارتفع هذا العدد إلى 424 اليوم. من أين إلى أين؟ زادت صادرات قناعنا 100 مرة».

وحول الأزمات التي واجهت الحرفيين والعاملين في تركيا إثر الإجراءات المشددة لمكافحة الفيروس، قال أردوغان، «لا نهمل أبدًا الحرفيين أو المزارعين أو الفنانين، بل نؤجل ديون مزارعينا».

وأشار أردوغان إلى أنه يدعم الفنانين والمسرح، وقال «سنقدم دعمًا يصل إلى 250 مليون ليرة إلى 31 ألف فنان، كما سنوفر 250 مليونًا لقطاع المسرح».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع