أردوغان يعلن اكتشاف 135 مليار متر من الغاز الطبيعي في حقول صقاريا

أردوغان

أردوغان

زونجولداق: «تركيا الآن»

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن البشرى التي سبق وأن تحدث عنها يوم الثلاثاء الماضي، زاعمًا اكتشاف 135 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في بئر «أماسرا 1» التابع لحقل مدينة صقاريا المطلة على البحر الأسود.

كانت وكالة «الأناضول» التركية قد كشف صباح اليوم عن فحوى البشرى التي أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقالت إن البحرية التركية اكتشفت المزيد من الغاز الطبيعي بالبحر الأسود، التي ترفع احتياطات الغاز المكتشفة هناك إلى 540 مليار متر مكعب.

وقالت الوكالة «إنه من المتوقع أن يعلن الرئيس التركي، الجمعة، عن تطورات جديدة في حقول غاز صقاريا التركية، باكتشاف مناطق غاز جديدة تؤدي إلى زيادة في احتياطيات الغاز المكتشفة في البحر الأسود».

موضوعات متعلقة

وأضافت الوكالة أن جهود الاستكشاف والحفر المتزايدة للآبار الجديدة في البحر الأسود من قبل سفينة التنقيب التركية «الفاتح» على وشك أن تؤتي ثمارها مجددًا، وذلك بعد اكتشاف السفينة 405 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي في البحر الأسود العام الماضي.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أنه سيزف بشرى جديدة، الجمعة، حول اكتشافات النفط والغاز في البحر الأسود، وذلك خلال مقابلة مع عدد من الصحفيين، الثلاثاء الماضي، على شاشة التلفزيون الرسمي التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع