واشنطن «قلقة للغاية»: الهجوم التركي على مخيم مخمور للمهاجرين انتهاك للقانون

قصف

قصف

واشنطن-«تركيا الآن»

ذكرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، أن الهجوم على مخيم مخمور للمهاجرين في العراق ينتهك القوانين الدولية والإنسانية، وقالت إنها «قلقة للغاية» من العنف الذي يشهده المخيم.

وفقًا لما نشرته جريدة «يورو نيوز» التركية، كتبت ليندا توماس جرينفيلد، على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي: «لقد شرحت للسلطات التركية صراحة أمس أن هجومًا يستهدف المدنيين في مخيم محمود للمهاجرين من شأنه أن ينتهك القانون الدولي والإنساني. إنني قلقة للغاية بشأن أعمال العنف التي وقعت اليوم بجوار وأحث الطرفين على احترام حقوق المهاجرين».

موضوعات متعلقة

قصف الجيش التركي، اليوم السبت، مواقع مخيمات لاجئين أكراد أتراك شمال البلاد، عقب توعده بتطهير البلاد من اللاجئين الأتراك بالكامل.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «آر تي جرتشاك»، فإن المخيم الذي يقع في إقليم كردستان ويضم لاجئين من أكراد تركيا، تعرض لقصف بطائرة تركية مسيرة، مشيرًا إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى سقوط ثلاثة قتلى في القصف.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع