الخارجية التركية: صواريخ «إس 400» الروسية لا تشكل خطرًا على الناتو

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

باريس- «تركيا الآن»:

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، عزم بلاده على حل مشكلة منظومة «إس 400» الدفاعية الروسية مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر الحوار البنّاء والأرضية المناسبة.

وقال جاويش أوغلو، في مقال كتبه لصحيفة «لو أوبينيون» الفرنسية، بالتزامن مع زيارته إلى باريس للقاء نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، إن المنظومة الروسية لا تشكّل خطرًا على أمن حلف شمال الأطلسي «ناتو».

موضوعات متعلقة

وتناول الوزير التركي قضية عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، وقال إن بإمكان فرنسا المساهمة بشكل إيجابي في قبول عضوية أنقرة لدى الاتحاد، وتشكيل قوة دفع للتقارب بينها والعواصم الأوروبية الأخرى.

وفي السياق طالب الوزير التركي، حلفاء بلاده بضرورة إدراك حقيقة أن «وحدات حماية الشعب الكردية» و«حزب الاتحاد الديمقراطي» و«حزب العمال الكردستاني»، التي تصنفها أنقرة منظمات إرهابية، وجهان لعملة واحدة، زاعمًا أنها تهدف إلى تقسيم سوريا لا لمكافحة تنظيم «داعش».

وأعلنت الخارجية التركية، الأحد، في بيان، أن زيارة جاويش أوغلو إلى باريس تستغرق يومين حيث سيبحث مع نظيره الفرنسي العلاقات بين أنقرة وباريس إلى جانب علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي وقضايا إقليمية ودولية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع