الحزب التركي الحاكم: نحتاج للحديث مع مصر بشأن ليبيا والبحر المتوسط

عمر تشليك

عمر تشليك

أنقرة: «تركيا الآن»

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر تشليك، «إن تركيا لديها علاقات عميقة الجذور مع مصر وشعبها»، لافتًا إلى أن هناك قضايا عديدة تريد أنقرة مناقشتها مع القاهرة، وأضاف: «نحتاج أن نتحدث عن ليبيا، والبحر المتوسط، تركيا لديها نهج إيجابي في هذا الصدد»، حسب موقع «جمهورييت» التركي.

وفي حديثه عن مصر، قال تشليك، خلال بيان صحفي بعد اجتماع اللجنة المركزية لإدارة حزب العدالة والتنمية، بالعاصمة التركية أنقرة: «لدينا علاقة عميقة الجذور مع مصر، وشعبها.  فعلى الرغم من وجود انقطاع سابقًا، إلا أن أجهزة مخابراتنا تستمر في مفاوضاتها مع الجانب المصري دون انقطاع».

موضوعات متعلقة

وتابع: «وفي الوقت الحالي ذهب وفد على مستوى نائب وزير الخارجية إلى هناك، واتفق الجانبان على التركيز على القضايا التي سيتم حلها معًا».

وأضاف: «ومن الآن فصاعدًا، سيتم اتخاذ خطوات كبيرة في المحادثات والمشاورات في مسائل محددة. فلدينا قضايا يجب أن نناقشها مع مصر، نحتاج أن نتحدث عن ليبيا، البحر الأبيض المتوسط، ويجب أن نتحدث عن الدولتين ومستقبلهما، وتركيا لديها نهج إيجابي في هذا الصدد».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع