السلطات التركية تتراجع عن سحب جوازات سفر محاميي زعيم المافيا

سادات بكر وإرسين تتار

سادات بكر وإرسين تتار

أنقرة «تركيا الآن»

أعادت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، جوازات السفر الخاصة بمحاميي زعيم المافيا التركي سادات بكر، بعدما سحبتهم، أمس الاثنين.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، قال المحامي، إرسين باركين، إنه من غير المقبول أن يواجه المحامون عقوبات إدارية تتعارض مع حرياتهم لمجرد أنه محامي شخص ما.

وكانت السلطات التركية، قد سحبت جوازات سفر محاميي بكر وذلك بموجب التعديلات التي أدخلت على قانون الجوازات في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

وقالت جريدة «إندبندنت» الناطقة بالتركية، إن السلطات سحبت جواز السفر الخاص بمحامي سادات بكر الذي يواصل الهجوم على عدد من رموز النظام التركي، من بينهم وزارء الداخلية سليمان صويلو ونجل رئيس الوزارء السابق بن علي يلدريم، عبر قناته على موقع «يوتيوب»، التي حققت شهرة واسعة في الأسابيع الماضية داخل تركيا وخارجها.

وفقًا للمادة 22 من قانون الجوازات، لا يتم إصدار جوازات سفر لمن تم منعه من السفر إلى الخارج من قبل المحكمة، أو لأولئك الذين لديهم انتماء أو ارتباط بالإرهاب أو المنظمات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة. حتى لو حصل هؤلاء الأشخاص على جواز سفر فسيتم سحبها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع