إسماعيل هنية يزور القاهرة على رأس وفد من حماس.. اليوم

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

القاهرة- «تركيا الآن»:

أعلنت حركة حماس الفلسطينية أن وفدًا يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، يصل العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية.

وذكرت الحركة في بيان اليوم، أن وفد الحركة يضم كلًا من هنية رئيس المكتب السياسي، ونائبه الشيخ صالح العاروري، ود. موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين، وهم من أعضاء المكتب السياسي.

موضوعات متعلقة

ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده في القاهرة السبت المقبل.

ونقل موقع «العربية.نت» عن مصدر فلسطيني مسؤول، أن وفد حماس، بجانب مشاركته في اجتماع الفصائل، سيبحث مع المسؤولين المصريين آليات الإعمار في قطاع غزة، وبعض النقاط العالقة لإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني والوصول لرؤية موحدة مع جميع الفصائل لتثبيت الهدنة فضلا عن مناقشة ملف تبادل الأسرى.

وتأتي زيارة وفد حماس لمصر بعد أيام من زيارة قام بها اللواء عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، إلى قطاع غزة، حيث اجتمع مع قادة الفصائل الفلسطينية وبحث معهم الهدنة ووقف النار وإعادة الإعمار.

وقبل الزيارة وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المسؤولين بمواصلة الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس، وأكد على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيرا إلى أن مصر متمسكة بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت. وشدد الرئيس المصري على ضرورة توحيد الجبهة الفلسطينية "تحت مظلة منظمة التحرير".

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع