حليف أردوغان يتهم رئيس الوزراء الأسبق بإفشاء أسرار الدولة

بهتشلي

بهتشلي

أنقرة- «تركيا الآن»

شن رئيس حزب «الحركة القومية» التركي، دولت بهتشلي هجومًا حادًا على رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، الذي كان يشغل منصب رئيس الوزارء، واتهمه بإفشاء أسرار الدولة والافتراء على الحكومة الحالية بعد انشقاقه عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال بهتشلي خلال اجتماع الكتلة الحزبية للحركة القومية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، إنه مع تزايد ظهور أولئك الذين يديرون ظهورهم لماضيهم ويسعون وراء مصالحهم. فإن افتراءهم اليوم بأنهم كانوا معنا بالأمس، دليل على النفاق.

موضوعات متعلقة

وأضاف بهتشلي: «نتمنى أن يتم سن قانون الأخلاق السياسية بسرعة ودون مزيد من التأخير. يجب أن تجري ممارسة السياسة بأسلوب مهذب، إن السياسة التي تكون صادقة، رحبة، لطيفة، كريمة، معادية للظالمين، صديقة للمضطهدين هي مفتاح السلام. ومع تزايد ظهور أولئك الذين يديرون ظهورهم لماضيهم ويسعون وراء مصالحهم. فإن افتراءهم اليوم بأنهم كانوا معًا بالأمس دليل على النفاق ودليل واضح على أن شخصًا شغل منصب رئيس الوزراء في تركيا أفشى الأسرار».

وتابع بهتشلي أن «بقاء الديمقراطية يعتمد على الحساسية التي تتألق كسيف ذي حدين. نحن نعلم أن المنافقين لن يمتثلوا لهذا مع شركاء العار الآخرين».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع