نشرة «تركيا الآن»|حليف أردوغان يتهم رئيس الوزراء الأسبق بإفشاء أسرار الدولة

بهتشلي

بهتشلي

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من التقارير والموضوعات في مقدمتها «حليف أردوغان يتهم رئيس الوزراء الأسبق بإفشاء أسرار الدولة».

إلى أهم الأخبار

 

حليف أردوغان يتهم رئيس الوزراء الأسبق بإفشاء أسرار الدولة

شن رئيس حزب «الحركة القومية» التركي، دولت بهتشلي هجومًا حادًا على رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، الذي كان يشغل منصب رئيس الوزارء، واتهمه بإفشاء أسرار الدولة والافتراء على الحكومة الحالية بعد انشقاقه عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال بهتشلي خلال اجتماع الكتلة الحزبية للحركة القومية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، إنه مع تزايد ظهور أولئك الذين يديرون ظهورهم لماضيهم ويسعون وراء مصالحهم. فإن افتراءهم اليوم بأنهم كانوا معنا بالأمس، دليل على النفاق».

 

«سيتي جروب» الأمريكية تغلق فرعها في تركيا وتستأنف أعمالها من لندن

أعلنت شركة الخدمات المالية الأمريكية العملاقة «سيتي جروب»، اليوم الثلاثاء، أنها ستغلق وحدة الوساطة وتداول الأسهم الخاصة بها في تركيا، كجزء من مراجعة سياستها الاستراتيجية.

ونقلت صحيفة «جمهورييت» التركية عن «سيتي جروب» قولها في بيان، إنها ستغلق وحدة الوساطة الخاصة بها في تركيا، وأنها ستخدم عملاءها الاتراك من لندن، وتوقعت شبكة بلومبيرج أن تؤثر تلك الخطوة على عدد صغير من الموظفين وأنها لا تعني ابتعاد الشركة عن المنطقة.

 

على وقع فضائح زعيم المافيا.. 20 نائبًا تركيًا ينشقون عن حزب أردوغان

تداولت الصحافة التركية أنباء عن إقبال نحو عشرين نائبًا برلمانيًا من أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، على إعلان استقالتهم من الحزب في أعقاب فضائح قادة الحزب التي كشف عنها زعيم المافيا التركي سادات بكر على مدار الأسابيع الماضية، وتضمنت اتهامات لوزارء وقيادات بالتورط في قضايا قتل واغتصاب وتجارة مخدرات.

وقالت صحيفة «كي آر تي» التركية إن هناك نحو 20 نائبًا من حزب العدالة والتنمية سيتقدمون باستقالتهم بسبب ابتزاز زعيم المافيا التركية سادات بكر.

وكان زعيم المافيا التركية سادات بكر قد نشر سلسلة من الفيديوهات عبر قناته الخاصة على موقع «يوتيوب»، قضح خلالها قيادات حكومية وشخصيات سياسية ونواب داخل حزب العدالة والتنمية.

 

زعيم المافيا يتوعد رئيس محكمة أنقرة الإدارية: لتنظر ما سأفعله بك

توعد زعيم المافيا التركية، سادات بكر، اليوم الثلاثاء، رئيس محكمة أنقرة الإدارية الإقليمية، أسات توكلو، بعد أن كشف الأخير عن إقامة بكر في أحد الفنادق الكبرى «مجانًا».

وأضاف زعيم المافيا خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «سأهينك يا توكلو، ولتنظر ما سأفعله بك في المرة المقبلة»

وكان توكلو توعد برفع دعوى قضائية ضد بكر، لإقامته في أحد الفنادق الكبرى المملوك لرجل العمال التركي الشهير، سيزجين باران كوركماز، على نحو مجاني.

وقال سادات بكر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «السيد رئيس المحكمة الإدارية الإقليمية، أسات توكلو، أنت تدعي أن سيزجين باران كوركماز لم يكن صاحب الفندق في ذلك الوقت، إذن قل من كان صاحبه في ذلك الوقت. كلكم تدخلون الفخ ببطء. الآن ستصبح الأمور أكثر سخونة. أنت مثل نحلة قادمة إلى الماء المحلى، لقد وقعت في الفخ».

 

تراجع جديد في أسعار العملات الأجنبية بالأسواق المصرفية التركية

شهدت الأسواق المصرفية في تركيا انخفاضًا في أسعار العملات الأجنبية أمام الليرة التركية، اليوم الثلاثاء، وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي  إلى 8.58 ليرة تركية بعد أن وصل إلى 8.63 ليرة في ختام التعاملات أمس الاثنين.

وتراجع سعر اليورو ليسجل 10.45 ليرة تركية، منخفضًا من 10.54 ليرة، وكذلك تراجع سعر الذهب ليسجل سعر الجرام قيمة 522 ليرة تركية، بعد أن وصل سعر الجرام أمس إلى 524 ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع