المرأة الحديدية تحذر الأتراك: لاتنخدعوا بخطابات أردوغان عن الوطن والمواطنة

أكشنار

أكشنار

أنقرة- تركيا الآن

حذرت رئيسة حزب الخير التركي المعارض ميرال أكشنارـ خلال كلمة لاكشنار في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، الأربعاء، من ابتلاع «خديعة خطابات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الوطن والمواطنة».

وقالت أكشنار «السيد أردوغان سبق أن قال إن الاقتصاد هو تخصصه، فإليكم ماحل على روؤسنا.  في اللحظة التي قال فيها إن الاقتصاد وظيفته، بدأت أرتجف، وأخذ ضغط دمي يتغير».

وسخرت أكشنار«قال السيد أردوغان إن البيئة هي عمله، ولا استطيع أن أقول لكم كم أنا قلقة. وإننا نواجه خطرًا كبيرًا كأمة. اليوم، هناك حكومة لا تحمي أشجارها وغاباتها وبحارها».

وقالت أكشنار, «لا تنخدعوا بخطابات أردوغان عن الوطن والمواطنة. هذه الحكومة، التي أساءت إلى ثقة الشعب، لم يتبق لها شيء لتقدمه لتركيا».

وخاطبت أردوغان «بينما تستمتع بوقتك في قصرك، تزداد صرخة أمتنا يومًا بعد آخر. ماذا يكسب من يتقاضى معاشا 1500 و1600 ليرة يا أخي؟ حتى لو كان منزله ملكًا له، فلن يتمكن من كسب عيشه، وسوف يتضور جوعاً».

وعلقت أكشنار على منع دخول رئيس المؤتمر العالمي للإيغور بدخول تركيا قائلة «وكأن خجلهم المخزي في مواجهة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها الصين ضد إخواننا الأويغور لم يكن كافياً ، فهم لم يسمحوا لرئيس المؤتمر العالمي للإيغور بدخول تركيا. يا اسفاه».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع