صحيفة تركية: أردوغان سيتخلص من وزير الداخلية بعد فضائح المافيا

صويلو ويلدريم

صويلو ويلدريم

أنقرة: «تركيا الآن»

كشفت جريدة «جون بويو»، عن انتشار أنباء عن سيادة رغبة عارمة لدى نواب حزب العدالة والتنمية التركي بضرورة التخلص من وزير الداخلية سليمان صويلو، بخاصة بعد انتشار فضائح زعيم المافيا سادات بكر.

وبينت الجريدة، أن عددًا من نواب حزب العدالة والتنمية يقولون إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيضع النهاية لهذه الأحداث ويقيل وزير الداخلية سليمان صويلو، ويعفي رئيس وزراء تركيا الأسبق بن علي يلدريم من أي مهام حالية.

كان وزير الخزانة السابق وصهر أردوغان بيرات البيرق في حالة حرب بالفعل مع هذين الاسمين لفترة طويلة. بعد انتخابات إسطنبول، أفادت وسائل الإعلام بأن بن علي يلدريم سيعين نائبا للرئيس. ولكن منع البيرق هذا التعيين ولم يحدث.

وعبر رسائل فيديو تخصه، تسبب زعيم المافيا سادات بكر في ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي. وهناك سبعة مقاطع فيديو له على شبكة «يوتيوب»، انتشر كل واحد منها على نطاق واسع وتصدر عناوين الصحف في تركيا منذ ذلك الحين.

ووجه سادات بكر في رسائله اتهامات شنيعة لسياسيين معروفين من الحزب الحاكم، زاعمًا أنهم متورطون في القتل والاغتصاب وتهريب المخدرات وإساءة استخدام السلطة والعديد من الأنشطة الإجرامية الأخرى. وفي الوقت نفسه، وفقاً لبكر، قامت الحكومة التركية بحمايته من الملاحقة الجنائية لسنوات؛ لدرجة أن الحكومة نفسها وفرت له الحماية الشرطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع