أردوغان عن تصريحات زعيم المافيا: افتراءات أعداء الأمة التركية

أردوغان وزعيم المافيا التركي

أردوغان وزعيم المافيا التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال تصريحٍ له في اجتماع كتلته البرلمانية بالبرلمان التركي، تصريحات زعيم المافيا التركي سادات بكر، بـ«افتراءات الأعداء اللدودين للأمة التركية».

وقال الرئيس التركي، «نرى جيدًا الذين يطرحون الافتراء على جدول أعمال البرلمان التركي. وليس لدينا وقت نضيعه مع افتراءات المنظمات الإجرامية».

وعبر رسائل فيديو تخصه، تسبب زعيم المافيا سادات بكر في ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي. وهناك سبعة مقاطع فيديو له على شبكة «يوتيوب»، انتشر كل واحد منها على نطاق واسع وتصدر عناوين الصحف في تركيا منذ ذلك الحين.

ووجه سادات بكر في رسائله اتهامات شنيعة لسياسيين معروفين من الحزب الحاكم، زاعمًا أنهم متورطون في القتل والاغتصاب وتهريب المخدرات وإساءة استخدام السلطة والعديد من الأنشطة الإجرامية الأخرى. وفي الوقت نفسه، وفقاً لبكر، قامت الحكومة التركية بحمايته من الملاحقة الجنائية لسنوات؛ لدرجة أن الحكومة نفسها وفرت له الحماية الشرطية.

وقال أردوغان بشأن مقاطع الفيديو التي نشرها سادات بكر، «نشعر بالحزن برؤية أولئك الذين يصرون على جلب افتراءات جميع الأعداء اللدودين للأمة التركية، سواء من منظمة (فيتو) أو (حزب العمال الكردستاني) وغيرها من مجموعات المافيا، إلى البرلمان التركي. ليس لدينا وقت نضيعه مع افتراءات المنظمات الإجرامية، ولدينا الكثير من العمل للقيام به».

وكشفت جريدة «جون بويو» عن انتشار أنباء عن سيادة رغبة عارمة لدى نواب حزب العدالة والتنمية التركي بضرورة التخلص من وزير الداخلية سليمان صويلو، بخاصة بعد انتشار فضائح زعيم المافيا سادات بكر.

وبينت الجريدة، أن عددًا من نواب حزب العدالة والتنمية يقولون إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيضع النهاية لهذه الأحداث، ويقيل وزير الداخلية سليمان صويلو ويعفي رئيس وزراء تركيا الأسبق بن علي يلدريم من أي مهام حالية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع