حزب الشعب الجمهوري التركي: أسلوب بهتشلي سينشر الإهانات بين الوسط السياسي

أوزجور أوزال

أوزجور أوزال

أنقرة-«تركيا الآن»

قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن التكتل الحزبي، أوزجور أوزال، اليوم الأربعاء، إنه لا يجب أن يكون هناك رئيس حزب سياسي يقول لسياسي آخر أنه «منحل وسافل»، وإذا كان كذلك فلا يليق به أن يكون بالبرلمان التركي، بل يجب أن يكون مكانه المقبرة.

وووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، أضاف أوزال أنه إذا لجأ رؤساء الأحزاب السياسية إلى مثل هذا الأسلوب فسيحزن الجميع على ما ستؤول إليه السياسية فيما بعد وإتاحة الإهانة للجميع بين الأفراد.

وكان رئيس حزب «الحركة القومية» التركي، دولت بهتشلي، قد استهدف نائب البرلمان عن حزب العمال، أحمد شيك، ووصفه بـ«الخائن الحقير»، بعد فتح تحقيق ضده أمس الاثنين، على خلفية تصريحات شيك التي استهدف خلالها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة أردوغان، وذلك في بث مباشر  قال خلاله: «إن الإرهابيين أفضل من أردوغان».

موضوعات متعلقة

وقال بهتشلي في كلمته أثناء اجتماع الكتلة الحزبية لـ«الحركة القومية» بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء: «ألن نرفع حصانة هذا الخائن الذي يصف الدولة بالقاتلة بتشجيع وقح من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، ونقدمه إلى العدالة»؟

وأضاف: «يجب على هذا المجرم أن يعلم أنه إذا كانت الدولة التركية قاتلة، فإن المكان الذي كنت لتتواجد فيه هو المقبرة وليس البرلمان»، وأردف «لا يمكننا التنافس معهم، لا يمكننا أن نتسامح مع هذه الأنواع الحقيرة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع