أردوغان: سنظل ندعم قيرغيزستان وسنحارب معًا منظمة فتح الله الإرهابية

أردوغان ورئيس قيرغيزستان

أردوغان ورئيس قيرغيزستان

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستواصل تقديم الدعم لجمهورية قيرغيزستان، في مكافحة منظمة فتح الله جولن «فيتو» التي تصنفها تركيا كمنظمة إرهابية.

ووفقًا لما ذكره موقع «ميلييت» التركي، قال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية قيرغيزستان، سدير كاباروف: «كشفت الأحداث الأخيرة الوجه الدموي المظلم والقبيح لمنظمة جولن الإرهابية. آمل أن نتغلب على هذا التهديد معًا بوقوفنا جنبًا إلى جنب». مضيفًا: «أعتقد أن قيرغيزستان ستتقدم بشكل أفضل، مع الفرص الجديدة التي يوفرها النظام الجديد. وستواصل تركيا تقديم كافة أنواع الدعم لها في هذه المرحلة».

موضوعات متعلقة

وأردف: «لقد أكدنا إرادتنا مرة أخرى في لقائنا مع رئيس قيرغيزستان. لقد ناقشنا جميع القضايا من مكافحة الإرهاب، وخاصة منظمة جولن الإرهابية، إلى التعاون الإقليمي. ونتفق مع أخي العزيز على أن منظمة جولن الإرهابية تمثل تهديدًا للأمن القومي لكلتا الدولتين».

وأعرب أردوغان في إطار ذلك عن حزنه من الأحداث المؤسفة الواقعة بين قيرغيزستان وطاجيكستان، وقال: «وقعت بعض الأحداث المؤسفة على الحدود بين جمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان. لقد أحزننا هذا الحادث بشدة». 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع