مواطنة تركية تهاجم صديق أردوغان من البرلمان: هل هي دولة محمد جنكيز فقط؟!

عائشة البيراق

عائشة البيراق

أنقرة-«تركيا الآن»

غادرت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، المنصة داخل البرلمان التركي، وخذت مكانها مواطنة من مقاطعة إيكيزاده التابعة لمدينة ريزة التركية، تدعى عائشة البيراق، التي  تحدثت عن المليادير، محمد جنكيز، صديق الرئيس رجب طيب أردوغان، وقالت: «أليس من حقنا أن نعيش؟ هل هذه الدولة هي دولة محمد جنكيز فقط؟».

وقالت عائشة عن جنكيز: «ليذهب ويأخذ الحجارة التي وضعها في قريتي، إلى أين سنذهب؟ ليس لدينا قصر أو فيلا أو شقة. لدينا فقط نُهير صغير. ألا يكفيك ما حصلت عليه، لتأتِ وتأخذ نهرنا الصغير. ما الهدف من جعلنا نذرف الكثير من الدموع؟ الكفن ليس به جيوب.. أليس من حقنا أن نعيش؟ هل هذه الدولة دولة محمد جنكيز فقط؟».

موضوعات متعلقة

الملياردير محمد جنكيز، هو مالك مجموعة «جنكيز هولدنج»، صديق رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، شركته إحدى الشركات الخمس، أو كما تطلق عليها المعارضة «العصابات الخمسة»، التي تحصل على جميع المناقصات الحكومية.

وُلد محمد جنكيز عام 1961 في مقاطعة كالكاندر بمدينة ريزة التركية، أسس شركة جنكيز للإنشاءات مع شقيقه، أكرم جنكيز في عام 1980، تواصل أنشطتها في الطرق السريعة والجسور والأنفاق والطاقة والتعدين والسياحة والسدود والموانئ والسكك الحديدية والمطارات وخطوط الأنابيب.. إلخ.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع