وزير الخارجية التركي: أمريكا لا تضمن لنا نظام باتريوت.. وسنشتري من حلفائنا

وزير الخارجية التركي

وزير الخارجية التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تقدم أي ضمان لمنظومة صواريخ باتريوت، لذلك من الممكن أن تلجأ أنقرة إلى أنظمة صواريخ الدول الحليفة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، قال جاويش أوغلو بصدد الاجتماع المرتقب بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع تركيا ليس فقط في ليبيا وسوريا، ولكن أيضًا في العديد من المناطق من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى البحر الأسود والقوقاز.

موضوعات متعلقة

كان بايدن وأردوغان، اتفقا 23 أبريل الماضي، على عقد أول قمة بينهما في يونيو الجاري، وذلك على هامش مشاركة الرئيسين في اجتماع لحلف شمال الأطلسي «الناتو» بالعاصمة البلجيكية بروكسل 14 يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية بين الرئيسين، هي الأولى من نوعها منذ تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة في يناير الماضي. وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فقد بحث أردوغان وبايدن العلاقات التركية الأمريكية والقضايا الإقليمية.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، أشار في وقت سابق، إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الرئيس أردوغان برئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميكوتاكيس في قمة حلف الناتو المقرر انعقادها في الفترة من 13 إلى 14 يونيو المقبل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع