أمريكا تناقش تسليم تركيا مهمة تأمين مطار كابول في أفغانستان

البنتاجون

البنتاجون

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، عن بدء مباحثات أمريكية تركية، لتسليم سلطات أنقرة مهمة تأمين مطار كابول في أفغانستان.

وأوضح كيربي أن المناقشات مع القادة حيال إمكانية توفيرهم الأمن اللازم لمطار كابول مستمرة، مشيرًا إلى أهمية توفير الأمن للمطار، ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، بل أيضًا من أجل الدول الأخرى التي تسعى للحفاظ على وجودها الدبلوماسي، وفقًا لموقع «دوفار» التركي.

وقال كيربي إنه لا يعرف شيئًا عن تصريحات وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، التي نوه فيها أن بلاده ستتولى تأمين مطار كابول بعد استيفاء جميع الشروط.

الاثنين، قال أكار إن «عرض أنقرة مرهون بدعم هؤلاء الحلفاء، نعتزم البقاء في أفغانستان حسب الظروف. ما هي شروطنا؟ الدعم السياسي والمالي واللوجستي. إذا تم الوفاء بهذه الشروط، يمكننا البقاء في مطار حامد كرزاي الدولي».

وعرضت تركيا حراسة وإدارة مطار كابول في العاصمة الأفغانية، بعد انسحاب الولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أفغانستان، وفقًا لوكالة «رويترز».

وخلال اجتماع الناتو، الشهر الماضي، نقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين قولهم «إن أنقرة تفرض شروطًا تحتاج إلى المناقشة بالتزامن مع استعداد قادتهم للاجتماع الأسبوع المقبل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع