إثيوبيا وروسيا تعززان التعاون في مجال الاستخبارات والأمن

من اللقاء

من اللقاء

كتبت: هبة عبد الكريم

اتفقت إثيوبيا وروسيا على تعزيز التعاون في مجال الاستخبارات والأمن إلى جانب مجالات أخرى متعددة الأوجه. 

والتقى مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني في إثيوبيا، تيميسجين تيرونه، الأربعاء، السفير الروسي لدى إثيوبيا يفغيني تيريكين.

وتبادل المسؤولان وجهات النظر حول مختلف القضايا الثنائية، وفقًا لبيان صحفي أرسله جهاز المخابرات والأمن الوطني إلى وكالة الأنباء الإثيوبية. 

وقال مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، إن المناقشة ركزت على سبل تعاون البلدين بهدف مساعدة إثيوبيا على مواجهة التحديات، مؤكدًا أن تعزيز التعاون مع الحكومة الروسية أمر بالغ الأهمية لمساعدة الجهود الجارية التي تبذل في جهاز المخابرات والأمن الوطني لإنشاء مؤسسة استخبارات أكثر استقلالية واحترافية. 

وأكد أن الشراكة بين البلدين مثمرة الآن، وتم اختبارها خلال الأوقات الصعبة أيضًا، مضيفًا أنه جرى إجراء مناقشة مع السفير حول سبل تعزيز التعاون في مجال الاستخبارات والأمن. 

وصرح السفير الروسي، من جانبه، أن بلاده ستعزز علاقاتها الثنائية القائمة متعددة الأوجه مع إثيوبيا. وأضاف أن بلاده حريصة على دفع تعاونها مع إثيوبيا في مجالات المخابرات والأمن. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع