إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال مواد البناء والمساعدات لقطاع غزة

شاحنة مصرية

شاحنة مصرية

كتبت: هبة عبد الكريم

طلبت إسرائيل من مصر وقف دخول الأسمنت ومواد البناء إلى قطاع غزة، زاعمة أن البضائع تدخل القطاع عبر معبر على الحدود المصرية دون أي رقابة.

وحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية «كان»، طلبت إسرائيل من مصر منع دخول الأسمنت إلى غزة خوفًا من استخدامه عسكريًا.

وقالت «كان»، الأربعاء، إن البضائع تتدفق عبر بوابة صلاح الدين على معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر 3 أيام في الأسبوع دون أي مراقبة، ومن بين السلع التي وردت أنباء عن دخولها غزة الأسمنت ومواد البناء والوقود.

وأوضح التقرير أن المسؤولين الإسرائيليين يأملون في لقاء نظرائهم المصريين بشأن هذه المسألة، بعد أن أدركوا أنه من دون مراقبة البضائع التي تدخل غزة، لا توجد وسيلة لمنع «حماس» من إعادة بناء قدراتها العسكرية.

وقال التقرير إن إسرائيل أبلغت مصر أنها لا تعارض قيام فرق هندسية مصرية في غزة بالمساعدة في إزالة الأنقاض التي خلفتها الغارات الجوية للجيش الإسرائيلي، لكنها لا تريد استخدامها لإصلاح الأنفاق.

وأرسلت مصر، التي لعبت دورًا محوريًا في التفاوض على وقف إطلاق النار في 21 مايو بين الجانبين، الأسبوع الماضي، جرافات وشاحنات ورافعات إلى غزة، للمساعدة في جهود إعادة الإعمار في القطاع بعد الأعمال العدائية الأخيرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع