زعيم المعارضة التركية عن ارتفاع نسب البطالة: إلى متى نتحمل ونصبر؟!

كمال كليتشدار أوغلو

كمال كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، الحكومة التركية، بسبب ارتفاع معدلات البطالة التي أعلنها معهد الإحصاء التركي اليوم الخميس، حيث سجلت نسب البطالة معدلات مرتفعة وقياسية، خاصة بين فئة الشباب. وقال كليتشدار أوغلو: «يجعلون أبناءك عاطلين عن العمل، ثم يفسدونهم».

وقال كليتشدار أوغلو، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الآباء والأمهات الأعزاء، تحدثت إليكم الليلة الماضية. قلت لكم يجعلون أبناءك عاطلين عن العمل، ثم يفسدونهم.. البطالة تحطم الأرقام القياسية، وخاصة بين الشباب. إلى متى سوف نتحمل ونصبر على ذلك بالله عليكم؟ حتى لو هرب أردوغان من الانتخابات، سنواصل مطاردته».

موضوعات متعلقة

كان معهد الإحصاء التركي قد أعلن ، اليوم الخميس، عن ارتفاع نسبة البطالة في تركيا لشهر أبريل بنسبة 13.9%، بزيادة قدرها 0.9 نقطة، وارتفع معدل البطالة على أساس سنوي بمقدار 0.2 نقطة.

ووفقًا لموقع «تي 24» التركي، زاد عدد العاطلين عن العمل من سن 15 عامًا فيما فوق بمقدار 275 ألف شخص، مقارنة بالشهر الذي يسبقه بواقع 4 ملايين و511 ألف عاطل.

كما ارتفعت نسبة البطالة الموسمية بين الشباب بنسبة 27.4 %، بمقدار 1.7 نقطة، خلال شهر أبريل مقارنة بالشهر الذي يسبقه.

وسجل معهد الإحصاء ارتفاع معدل البطالة غير الزراعية بنسبة 16.2 %، وانخفاض عدد المشتغلين بواقع 193 ألف عامل خلال أبريل مقارنة بالشهر السابق، ليصبح 28 مليونًا و56 ألف عامل، فيما انخفض معدل التشغيل 0.4 نقطة، بمعدل 44.2%.

التغريدة

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع