المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يتهرب من التعليق على موقف بلاده تجاه تركيا

نيد برايس

نيد برايس

واشطن: «تركيا الآن»

تهرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، من الرد على سؤال صحفي حول نشر تركيا منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400» في قاعدة إنجرليك الجوية التابعة لحلف الناتو، ليرد بموقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه شراء تركيا تلك المنظومة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، أعاد الصحفي السؤال نفسه، مؤكدًا أن الجميع على علم بموقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه تركيا في هذه القضية.

وقال برايس في معرض رده على هذا السؤال، إن منظومة الصواريخ الروسية غير متوافقة مع معدات الناتو وتقنياته، كما أنها تتعارض مع التزام تركيا باعتبارها حليفة في حلف شمال الأطلسي.

وأشار إلى أن امتلاك تركيا لمنظومة الصواريخ الروسية قد أدى إلى فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات كاتسا على تركيا تنفيذًا للقوانين الأمريكية.

وشدد على أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، لم تعط أي إشارة بأنها ستقبل حيازة تركيا لتلك المنظومة، مشيرًا إلى أن الرئيسين سيناقشان ذلك في الاجتماع المرتقب بحلف الناتو 17 يونيو.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع