«طالبان» ترفض مقترحًا تركيًا لحراسة وإدارة مطار كابول

حركة طالبان

حركة طالبان

كابول: «تركيا الآن»

قال متحدث باسم حركة طالبان، إنه ينبغي لتركيا سحب قواتها من أفغانستان بموجب اتفاق العام الماضي بشأن سحب القوات الأمريكية، ما يعني فعلياً رفض الحركة مقترحاً تركياً لحراسة وإدارة مطار كابول بعد رحيل قوات حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

ورداً على سؤال في رسالة نصية عما إذا كانت «طالبان» ترفض المقترح التركي بإبقاء قوات في كابول لحراسة وإدارة المطار الدولي بعد رحيل القوات الأجنبية الأخرى، قال المتحدث باسم الحركة في الدوحة إنه ينبغي على هذه القوات الرحيل أيضاً، وفقًا للخبر الذي نشره موقع «دوفار».

وأفاد سهيل شاهين المتحدث باسم طالبان بالدوحة لوكالة «رويترز»: «تركيا كانت جزءاً من قوات حلف شمال الأطلسي في الأعوام العشرين الماضية، ولذلك فإنه ينبغي لها الانسحاب من أفغانستان على أساس الاتفاق الذي وقعناه مع الولايات المتحدة يوم 29 فبراير 2020».

والثلاثاء الماضي، عرضت تركيا حراسة وإدارة مطار كابول في العاصمة الأفغانية، بعد انسحاب الولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أفغانستان، وفقًا لوكالة «رويترز».

وخلال اجتماع الناتو، الشهر الماضي، نقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين قولهم «إن أنقرة تفرض شروطًا تحتاج إلى المناقشة بالتزامن مع استعداد قادتهم للاجتماع الأسبوع المقبل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع