أردوغان: لقائي مع بايدن فرصة لبحث علاقات تركيا وأمريكا

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن لقاءه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) سيتيح الفرصة لبحث العلاقات التركية الأمريكية.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، عقب صلاة الجمعة، «سنناقش مع الرئيس الأمريكي جو بايدن العلاقات بين البلدين. بادئ ذي بدء، كدول تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) سنناقش ما قمنا به وما سنقوم به. وتركيا دولة قوية تأخذ مكانها في قائمة الخمس دول الأوائل في الناتو»، مضيفًا: «ستتيح قمة الناتو لنا مناقشة العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس جو بايدن».

وأشار أردوغان إلى أنه سيعقد اجتماعات ثنائية مع رؤساء الوزراء ورؤساء إنجلترا وفرنسا وألمانيا ولاتوانيا، مؤكدًا أنه أثناء لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ستتاح لهما الفرصة لمناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية للعلاقات التركية الفرنسية بشكل أساسي.

يُذكر أن  البيت الأبيض، أعلن في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيلتقي نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش قمة الناتو، 14 يونيو الجاري، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي.

وأعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالأمس، أنه سيلتقي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي من المقرر أن تعقد 14 يونيو الجاري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع