نشرة تركيا الآن| المشدد لرئيسة حزب الأكراد وهجوم مسلح على رئيس بلدية معارض

الشرطة التركية

الشرطة التركية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من التقارير والموضوعات في مقدمتها تأييد سجن رئيسة حزب الأكراد 22 عامًا وهجوم مسلح على رئيس بلدية معارض.

إلى أهم الأخبار

 

الاستئناف التركية تُصدق على حكم ضد رئيسة حزب الأكراد بالسجن المشدد 22 عامًا

صدقت محكمة الاستئناف في مدينة ديار بكر التركية، على الحكم ضد الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديموقراطي، ليلى جوفان، بالسجن 22 عامًا و3 شهور.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، سبق أن حكمت المحكمة الجنائية العليا التاسعة بديار بكر على «جوفان» بالسجن 22 عامًا و3 شهور بتهمة الدعاية والعمل مع تنظيمات إرهابية.

و يأتي ذلك ضمن الحملة التي يشنها النظام ضد الحزب لإغلاقة.

 

هجوم مسلح على رئيس بلدية تركية تابع لحزب الخير المعارض

تعرضت بلدية يومرا التابعة لمدينة طرابزون التركية، لهجوم مسلح من مجهول، بعد استلام النائب عن حزب الخير المعارض مصطفي بيك، رئاسة البلدية.

وكان بيك تولى منصبه في أعقاب استقالة رئيس بلدية يومرا تولاي أدانور، والتابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، وسط استمرار أزمة الاستقالة في مجموعة حزب العدالة والتنمية في المجلس البلدي لمقاطعة يومرا.

جاء ذلك عقب اجتماع مجلس بلدية يومرا في طرابزون لتفويض رئيس البلدية التابع لحزب الخير مصطفى بيك لبيع محطة وقود، بحسب مانقلت جريدة «جمهورييت».

وشهد مقر البلدية اليوم، بمجرد وصول بيك إلى المقر، إطلاق نار من شاب، ووصل عدد الطلقات إلى 5 رصاصات أصابت 4 منها نوافذ مقر البلدية، فيما سكنت الخامسة في ماكينة الصراف الآلي القريبة من المقر.

 

وزير الدفاع التركي يعاود التودد لأمريكا بشأن إس 400: مستعدون لتبديد مخاوفكم

جدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، تودد بلاده إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن توتر العلاقات بين البلدين، معربًا عن استعداد بلاده لمعالجة المخاوف الأمنية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، أعلن أكار خلال حضوره حفل الافتتاح الرسمي لقيادة التميز الأمني البحري التابع لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، أن بلاده ترى إمكانية العديد من الحلول المعقولة للأزمة الأمريكية التركية.

 

«طالبان» ترفض مقترحًا تركيًا لحراسة وإدارة مطار كابول

قال متحدث باسم حركة طالبان، إنه ينبغي لتركيا سحب قواتها من أفغانستان بموجب اتفاق العام الماضي بشأن سحب القوات الأمريكية، ما يعني فعلياً رفض الحركة مقترحاً تركياً لحراسة وإدارة مطار كابول بعد رحيل قوات حلف شمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة.

ورداً على سؤال في رسالة نصية عما إذا كانت «طالبان» ترفض المقترح التركي بإبقاء قوات في كابول لحراسة وإدارة المطار الدولي بعد رحيل القوات الأجنبية الأخرى، قال المتحدث باسم الحركة في الدوحة إنه ينبغي على هذه القوات الرحيل أيضاً، وفقًا للخبر الذي نشره موقع «دوفار».

والثلاثاء الماضي، عرضت تركيا حراسة وإدارة مطار كابول في العاصمة الأفغانية، بعد انسحاب الولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أفغانستان، وفقًا لوكالة «رويترز».

 

تركيا تلجأ للشائعات لتقليل الآثار الاقتصادية لعقوبات أمريكا بشأن «إس 400»

كشف الباحث الروسي إيغور سوبوتين، أن تركيا تحاول تهدئة الأجواء الدبلوماسية بينها وأمريكا من خلال نشر الشائعات عن صفقة بخصوص «إس - 400»، ولتقليل آثار العقوبات الأمريكية بخاصة على الأسواق التركية.

وفي مقالته بمجلة «نيزافيسيمايا غازيتا»، بيّن سوبوتين أن إعلان أنقرة عن استعداد البيت الأبيض لرفع العقوبات عنها، غير صحيح، على الرغم من طلب إدارة جو بايدن من تركيا تأكيدًا خطيًا بعدم إدخال منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400» في الخدمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع