أردوغان: أنقذتُ تركيا من التنظيمات الإرهابية ولن ألتفت إلى الأجندات القذرة

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن» 

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه أنقذ بلاده من هجمات التنظيمات الإرهابية، والعصابات الإجرامية.

وقال «بنضالنا الحازم أنقذنا تركيا من تدخل المنظمات الإرهابية والعصابات الإجرامية»، وذلك في كلمة له، عبر تقنية الاتصال المباشر، من قصر وحيد الدين بإسطنبول، أثناء افتتاح خط مياه للشرب وسد عفرين العلوي بمحافظة كيليس التركية.

وأضاف: «سنواصل طريقنا، ونواجه المستقبل دائمًا، دون احترام أولئك الذين يحاولون إعادة بلادنا إلى أيامها القديمة غير المستقرة وغير الآمنة بأجندات قذرة».

وأردف: «تركيا لم تتنازل أبدا عن التزامها بمبادئ دولة القانون الديمقراطية، وإرادتها في الحفاظ على اقتصادها حيًا، وقواعد السوق الحرة، مهما حدث. ومصممون على استكمال بناء تركيا العظيمة والقوية، وهذا أملنا وأمل أصدقائنا وإخواننا في المنطقة».

وفي سياق آخر، دعا الرئيس التركي رجب طب أردوغان، المواطنين، إلى استخدام موارد المياه المحدودة بطرق أكثر كفاءة، مشيرًا إلى أن الإدارة المستدامة للمواردة المائية تكتسب أهمية يومًا بعد يوم في تركيا والعالم.

وقال الرئيس التركي «يجب ألا ننسى أبدًا حقيقة أننا دولة بحاجة إلى استخدام موارد المياه المحدودة بأكثر الطرق كفاءة».

وأشار أردوغان إلى أن هناك استثمارات في مشاريع لمياه الشرب، وقال، «تستمر حاليًا الاستثمارات في 90 مشروعًا لمياه الشرب ستوفر 1.8 مليار متر مكعب من المياه لعدد سكان يبلغ 18 مليون نسمة»، مضيفًا، «في هذا الوقت الذي يدخل فيه العالم مرحلة جديدة في إدارة المياه، كما هو الحال في أي مجال آخر، نحن مصممون على تحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة لنا».

وأضاف: «لقد حققنا الأمان لأجزاء كبيرة من المناطق السورية القريبة من حدودنا. سنواصل بذل قصارى جهدنا لضمان مستقبل مشرق لجارتنا سوريا على قاعدة وحدة أراضيها ووحدتها السياسية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع