صحفي تركي: الحكومة لا يمكنها إدارة الدولة

تركيا

تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس تحرير صحيفة «قرار» التركية، إبراهيم كيراس، إن صورة تركيا اليوم يمكن تلخيصها بأن هناك حكومة لا يمكنها إدارة الدولة ودولة لا يمكن إدارتها من قبل مسؤوليها.

وبحسب الخبر الوارد في موقع «تي 24»، فقد صرح كيراس، في مقالته، قائلاً، «في الاقتصاد والسياسة الخارجية والزراعة والتعليم والصحة، وواضح من أين أتينا وإلى أين نذهب، خاصة في السنوات القليلة الماضية. بعد اعتماد النظام المركزي والإدارة الشخصية والانتقال إلى النظام الرئاسي، كان ما حدث في كل مجال تقريبًا كارثيًا، لكن الاقتصاد، وهو المجال التي يمكن أن يشعر فيها الجميع بنتائج سوء الإدارة، وذلك أمر طبيعي».

وتابع كيراس: «فكر فيما يمكنك شراؤه قبل خمس أو ست سنوات بالمال الموجود في جيبك، وما يمكنك شراؤه اليوم. إذا لم يكن هذا وحده كافيًا، يمكنك أيضًا النظر إلى أين نذهب بسرعة مذهلة في التعليم أو الصحة أو الزراعة أو السياسة الخارجية»

وشدد كيراس على أن الإجراءات التي يذكرها نواب حزب العدالة والتنمية أثناء دفاعهم عن النظام الرئاسي قد حدثت بالأساس أثناء وجود النظام البرلماني في تركيا، مضيفًا، «في واقع الأم، فإن "الأشياء الإيجابية" التي تواصل حكومات حزب العدالة والتنمية الحديث عنها اليوم قد وقعت أثناء النظام الديمقراطي البرلماني، وعلاوة على ذلك، فإن أردوغان ليس "زعيم العالم أو زعيم الأمة"، بل إن رئاسته للحزب تكون عن طريق كونه "الأول بين أنداد". هذا الأمر مثير للاهتمام، أليس ذلك؟»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع