أردوغان: تركيا لم تحصل على دعم «الناتو» في حربها على الإرهاب

أردوغان

أردوغان

بروكسل: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إحياء الحوار مع اليونان بجانب حل القضايا الثنائية يخدم استقرار ورفاهية المنطقة.

وقال أردوغان في كلمة له أمام قمة الناتو المنعقدة، اليوم الاثنين، ببروكسل، «أعتقد أن إحياء الحوار مع حليفتنا وجارتنا اليونان بجانب حل القضايا الثنائية يخدم أيضًا استقرار ورفاهية منطقتنا».

موضوعات متعلقة

وأضاف في سياق آخر، أن تركيا لم تحصل على الدعم والتضامن الذي توقعته من الحلفاء وشركائها في معركتها ضد جميع أشكال الإرهاب.

وزعم أردوغان أن تركيا تتمتع باقتصاد ديناميكي وصناعة دفاعية قوية، مشيرًا إلى أنها تواصل المساهمة في السلام والاستقرار بالتعاون مع حلفائها.

يُذكر أن رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، قال اليوم الاثنين، إن أنقرة وأثينا بحاجة إلى إيجاد طريقة مشتركة لحل خلافاتهما بشكل لا يصعد من التوتر بين الطرفين، حسب موقع «تي 24» التركي.

وفي كلمة سبقت لقائه المرتقب بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش مشاركتهما في قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أكد ميتسوتاكيس على أهمية حل المشاكل العالقة بين أثينا وأنقرة، وفي مقدمتها أزمة شرق المتوسط في إطار القانون الدولي وعلاقات حسن الجوار، معللًا ذلك بأن «القدر فرض علينا العيش جنبًا إلى جنب لذلك يجب التوصل لطريقة حوار تناسب الطرفان».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع