أردوغان: تركيا تساهم في استقرار المنطقة.. من العراق حتى أفريقيا

أردوغان

أردوغان

بروكسل: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تساهم في كل المبادرات الهادفة إلى الاستقرار في المنطقة.

وقال أردوغان في كلمة له بقمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة اليوم الاثنين، ببروكسل، «نطبق سياسة بناءة وفعالة تؤكد البعد الإنساني في حل المشكلات على الساحة، من العراق إلى أفغانستان، ومن القوقاز إلى البلقان، ومن البحر الأسود إلى البحر الأبيض، إلى أفريقيا، نحن نقود ونساهم في كل المبادرات الهادفة إلى إرساء الاستقرار».

موضوعات متعلقة

وأضاف في سياق آخر، أن التطورات التكنولوجية، وتغير المناخ، والإرهاب، والهجرة، وفيروس كورونا (كوفيد 19) تجلب تحديات جديدة، مشيرًا إلى أن هذا يؤثر على الأمن والاستقرار، ومن ثم يجبر على التعامل مع هذه القضايا برؤية شمولية.

وأردف أردوغان أن حدود تركيا هي حدود الناتو، وقال، «لا ينبغي أن ننسى أن حدود تركيا هي أيضًا حدود الناتو، وفي هذا الصدد، نحن نعلم أننا نتحمل مسؤولية مهمة ليس فقط لمصالحنا الوطنية، ولكن أيضًا لأمن واستقرار الأطلسي». مضيفًا، «تعد تركيا من بين أكبر 8 حلفاء يساهمون بأكبر قدر في الميزانيات المشتركة الخمسة الأولى لعمليات ومهام الناتو».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع