تأجل لمدة ساعة.. بدء الاجتماع بين الرئيس التركي ونظيره الأمريكي في بروكسل

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

بروكسل: «تركيا الآن»

بدأ الاجتماع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، في نطاق قمة الناتو.

وذكر موقع «تي 24» التركي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقدا أول اجتماع مباشر بينهما اليوم، كجزء من قمة الناتو، بعد تولي بايدن منصبه في 20 يناير.

وبدأ الزعيمان اللذان شوهدا يتجاذبان أطراف الحديث قبل قمة قادة الناتو ، اجتماعاً ثنائياً لمناقشة جدول الأعمال الحاسمة بين الولايات المتحدة وتركيا.

موضوعات متعلقة

من جانبه، أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جيك سوليفان، أن بايدن سيناقش مع أردوغان، التطورات في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى عرض تركيا لتأمين مطار كابول في أفغانستان.

وقال الرئيس أردوغان في تصريحات قبل مغادرته متوجهًا إلى بروكسل أمس الأحد، «إن اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأحداث عام 1915 على أنها «إبادة جماعية للأرمن» سيبرز في المقدمة.

 وأشار أردوغان إلى وجود قضايا ظلت مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالصناعة الدفاعية خلال الاجتماع، وقال «لم تمتثل الولايات المتحدة للعقد المتعلق بالطائرات F-35. ولم تف الولايات المتحدة بكلمتها بشأن قضية باتريوت واسترجعتهم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع