الخارجية التركية: احترموا حدود أذربيجان.. وعلى أرمينيا أن تتعلم الدرس

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنطاليا: «تركيا الآن»

دعا وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، لاحترام أراضي أذربيجان، مؤكدًا أن تركيا تريد أن يعم السلام والاستقرار بمنطقة جنوب القوقاز.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي بمدينة أنطاليا، اليوم الأربعاء، «على الجميع احترام أراضي أذربيجان وحدودها، والآن بعد انتهاء الحرب، تجرى مناقشة فرص السلام الإقليمي، نريد منطقة جنوب القوقاز أن تكون منطقة استقرار وسلام».

وأردف جاويش أوغلو أن أراضي أذربيجان ظلت تحت الاحتلال لمدة 30 عامًا، مشيرًا إلى أنها استعادتها بعد صراع استمر أكثر من 40 يومًا، مشيرًا إلى أنها دأبت على حل هذه المشكلة بالطرق الدبلوماسية. مضيفًا، «لسوء الحظ، لم تكن أي من المبادرات التي تم إطلاقها بهذا المفهوم كافية لتحرير الأراضي الأذرية، ولكن لم يكن صبر أذربيجان بلا حدود ونفذت ما يجب القيام به».

موضوعات متعلقة

وتابع: «نريد منطقة جنوب القوقاز منطقة استقرار وسلام، ونقول إن شعب أرمينيا هم من يستفيدون أكثر بذلك، لأن أرمينيا عزلت وأبعدت نفسها لسنوات، علاقاتها مع جيرانها لم تكن جيدة وكل هذا بسبب أخطائها»، مضيفًا: «آمل أن تتعلم أرمينيا الدرس، وأن يسود السلام والاستقرار المنطقة».

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع مع نظيره الأذري إلهام علييف، على «إعلان شوشة» بين البلدين، لتوضيح خارطة الطريق من الناحية السياسية والعسكرية والاقتصادية، بعد سيطرة باكو عليها، بمساعدة قوات تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع