روسيا تحذر أردوغان من إنشاء قاعدة عسكرية قرب حدودها مع أذربيجان

ديمتري بيسكوف

ديمتري بيسكوف

موسكو: «تركيا الآن»

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو تتابع التقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تركية في أذربيجان عن كثب.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية الناطقة بالتركية، عن بيسكوف قوله في مؤتمر صحفي، «إن إنشاء بنى تحتية عسكرية لدول أعضاء في حلف الناتو قرب حدودنا يثير اهتمامنا الخاص، ويدفعنا إلى تبني الخطوات اللازمة لضمان أمننا ومصالحنا».

موضوعات متعلقة

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا لا تزال على تواصل وثيق مع أذربيجان وأرمينيا وتركيا، لتسوية الوضع في إقليم كارباخ المتنازع عليه بين باكو ويريفان، مضيفًا «نعتقد أن أي خطوات يجب أن تسهم في مواصلة استقرار الوضع في جنوب القوقاز وتطوير البنى التحتية واللوجيستية ومعالجة الوضع بشكل عام دون أن تشمل أي عناصر من شأنها أن تتسبب في زيادة التوترات».

ورفض وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، التعليق على إمكانية إنشاء قواعد تركية في أذربيجان، قائلًا «لا نعلق على شائعات».

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس أنه لا يستبعد إمكانية إنشاء قواعد عسكرية لبلده في أذربيجان بموجب اتفاقية «إعلان شوشا» المبرمة مؤخرًا بين الدولتين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع