نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يدعو دول شرق المتوسط لفض النزاع النفطي

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها، دعوة الرئيس التركي أردوغان، دول شرق المتوسط لفض النزاع حول مصادر الطاقة.. وإلى أهم العناوين...

أردوغان يدعو دول شرق المتوسط لفض النزاع على مصادر الطاقة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إلى فض النزاع على مصادر الطاقة في منطقة شرق المتوسط، مشيرًا إلى أنه يمكن التعاون فيما بين دول المنطقة بدلًا من الصراع، مع تأكيده على تأييد حل الدولتين للقضية القبرصية.

وقال أردوغان في كلمته في افتتاح منتدى أنطاليا الدبلوماسي «نحن نؤيد اقتراح حل الدولتين بجمهورية شمال قبرص التركية، فبأيدينا أن نجعل موارد الطاقة في شرق المتوسط وسيلة للتعاون عوضًا عن الصراع».

10منظمات حقوقية تحمل الحكومة التركية مسؤولية مقتل الكردية دينيز بويراز

دانت عشرة منظمات حقوقية، مقتل الفتاة الكردية دنيز بويراز، العاملة بمقر حزب الشعوب الديمقراطي إثر الهجوم الإرهابي أمس الخميس على مقر الرئاسة الإقليمي للحزب بمدينة إزمير التركية.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، دانت عشر منظمات حقوقية تحت شعار «نحن نعرف قاتل دنيز، لن نستسلم للظلم» الهجوم على حزب الشعوب الديمقراطي، مشيرة إلى أن الحكومة التركية هي السبب وراء ذلك، بسبب خطاباتها الاستفزازية ضد المعارضة، وخاصة حزب الشعوب الديمقراطي.

زعيم الأكراد يدعو مناصريه من محبسه للنضال لوقف استفزازات أردوغان

قال الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديموقراطي، صلاح الدين دميرتاش، اليوم الخميس، إن الأكراد لن يتراجعوا عن نضالهم الديمقراطي في البلاد.

وأضاف دميرتاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن السبيل الوحيد لمنع الاستفزازت هو زيادة النضال من أجل الديموقراطية والتضامن والبحث عن السلام.

روسيا تحذر أردوغان من إنشاء قاعدة عسكرية قرب حدودها مع أذربيجان

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو تتابع التقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تركية في أذربيجان عن كثب.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية الناطقة بالتركية، عن بيسكوف قوله في مؤتمر صحفي، «إن إنشاء بنى تحتية عسكرية لدول أعضاء في حلف الناتو قرب حدودنا يثير اهتمامنا الخاص، ويدفعنا إلى تبني الخطوات اللازمة لضمان أمننا ومصالحنا».

وزير الخارجية التركي يلتقي نظيريه القبرصي والكوسوفي

التقى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، نظيره القبرصي التركي، تحسين أرطغرل أوغلو، ونظيرته  الكوسوفية، دونيكا غيرفالا، في ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد.

وقال جاويش أوغلو في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه التقى بنظيريه القبرصي والكوسوفي في إطار منتدي إنطاليا الدبلوماسي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع