إسرائيل تشتري بث مسلسل استخباراتي تركي يشوه صورة السياسيين العرب

مسلسل المنظمة

مسلسل المنظمة

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن المدير العام لقناة «تي آر تي» التركية، إبراهيم إرين، اليوم السبت، عن شراء إسرائيل المسلسل التلفزيوني الاستخباراتي التركي «المنظمة»، الذي بدأ بثه على قناة «تي آر تي 1»، في مارس الماضي.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي آر تي» التركي، أوضح إرين أن المجتمع التركي بحاجة لنشر مفاهيمه وقصص بطولاته العسكرية والقوة في كل مكان.

جدير بالذكر أن المخابرات التركية تستخدم الدراما لتشويه الرموز السياسية العربية، من خلال رعاية وتمويل مسلسل «المنظمة» التليفزيوني، وقال موقع «نورديك مونيتور» السويدي إنه «في المقطع الدعائي الأول، لم يكن مفاجئًا أن نرى عملاء المخابرات التركية يخطفون بشكل صارخ مدنيًا في الشارع في وضح النهار في شاحنة (في جبليو ترانسبورتر) سوداء، التي أصبحت رمزًا للاختفاء القسري في تركيا».

موضوعات متعلقة

وتدور قصة المسلسل حول مجموعة من عملاء المخابرات التركية، التي تزعم المخابرات أنهم قتلوا في حادث طائرة لتمكنهم من تنفيذ عمليات سرية.

وأكد الموقع السويدي أن «المسلسل استخدم اسم (زايد فادي) بين شخصياته، باعتباره اسمًا عربيًا بامتياز، لتمرر المخابرات التركية رسائلها الخفية من خلاله» .

وكشف «نورديك مونيتور» أن «زايد فادي ما هو إلا مزيج من اسم وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، وعضو المجلس التشريعى الفلسطيني محمد دحلان، الملقب بـ(أبو فادي)».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع