داود أوغلو: لم نشكل «المستقبل» لنصبح طرفًا إضافيًا ومستعدون للمنافسة بحزم

أحمد داوود أوغلو

أحمد داوود أوغلو

كيركلاريلي: «تركيا الآن»

أكد زعيم حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، أن مرشحين من حزبه سينخرطون في صراع الانتخابات المقبلة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى عدم وجود ما يمنع من الدخول في تحالف على أساس ومبدأ وطني في ظل الظروف السياسية الحالية في تركيا.

وقال داود أوغلو، خلال مؤتمر بمحافظة كيركلاريلي، أمس السبت، «سوف نظهر موقفًا حازمًا فيما يتعلق بالترشح في مجمل السياسة في تركيا. حزب المستقبل ليس طرفًا إضافيًا في أي تحالف. هذا هو السؤال الذي يطرح في كثير من الأحيان. لم نشكل حزب المستقبل للانضمام أو لنكون جزءًا من أي تحالف».

موضوعات متعلقة

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق، أن حزب المستقبل تأسس ليكون بديلاً أمام تركيا، وقال «في وقت قصير ابتكرنا بديلًا جديدًا لشعبنا بنظامنا البرلماني المعزز، وسياستنا النظيفة، ونموذجنا الاقتصادي المستقبلي، وتصريحاتنا في كثير من المجالات. دخلنا السياسة بحزم وسندخل الانتخابات الرئاسية والعامة بشكل أكثر حزمًا».

وتابع داود أوغلو: «من الصحيح القول إن حزب المستقبل سيدخل بالتأكيد الانتخابات مع مرشحيه بأقوى طريقة. وفي ظل الظروف السياسية الحالية، حتى لو كان هناك تعاون واجتماع على أساس مبدأ وطني، فلن نغلق الباب أمام ذلك، فهذه هي القضايا التي يجب مناقشتها. أنا لا أسعى إلى أي نوع من الطموح والمناصب عن نفسي، لقد تبوأنا هذه السلطات والمناصب ورأيناها من قبل وتولينا منصب رئيس الوزراء».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع