زلة لسان أم رسالة مقصودة؟ أردوغان يهدد أكراد تركيا بهجمات مستقبلية!

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

سلطت صحيفة «بيرجون» التركية الضوء على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أدان خلالها الهجوم الذي وقع على مقر حزب الشعوب الديمقراطي بمحافظة إزمير، وأسفر عن مقتل الفتاة الكردية دنيز بويراز، واعتبرتها تلويحًا من الرئيس باستمرار الهجمات على الأكراد في المستقبل القريب، خاصة مع سياسة التضييق على الأحزاب والمنظمات الكردية.

وأدان الرئيس التركي، في كلمته أثناء «منتدى أنطاليا»، الهجوم على مقر الحزب الكردي، قائلاً «ندين الهجوم الاستفزازي في إزمير بأشد العبارات الممكنة وندينه وسندين أمثاله في المستقبل».

موضوعات متعلقة

وعلقت الصحيفة التركية على تصريحات الرئيس، قائلة: «تلك الإدانة من أردوغان تلمح لإمكانية تكرار هجمات أخرى محتملة في المستقبل القريب، وإلا لما كان تحدث عن إدانة الهجمات المستقبلية».

جدير بالذكر أن التحالف الحاكم في تركيا كثيرًا ما يثير العداء تجاه الأكرد وحزبهم الأكبر «الشعوب الديمقراطي»، ويتهمهم بالارتباط بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا منظمة إرهابية، الأمر الذي مهد لوقوع الهجوم الأخير على مقر الحزب في إزمير.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع