إعلام أردوغان: مصر وتركيا تشتركان في إرسال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

مصر وتركيا

مصر وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

زعمت وسائل الإعلام المقربة من النظام الحاكم في تركيا، اشتراك منظمتي الهلال الأحمر بمصر وتركيا في إرسال مساعدات إلى الفلسطينيين، مشيرة بذلك إلى مواصلة البلدين خطوات تطبيع العلاقات بينهما، فيما تتردد الأنباء عن تعثر مفاوضات المصالحة.

وقالت جريدة «ميلييت» الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن 10 شاحنات محملة بالمساعدات ستتجه إلى فلسطين بالتنسيق بين البلدين، مؤكدة أن رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قينق، أفاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأنه التقى بالرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري، رامي الناظر وفريقه، وأنه لاقى ترحيبًا حارًا من المسؤولين المصريين.

موضوعات متعلقة

وأضافت «ميلييت» أن قينق والناظر ناقشا التعاون الحالي والأنشطة المشتركة المستقبلية بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى فلسطين، وأن قينق أوضح أن المنظمتين اتفقا على تجهيز 10 شاحنات من المساعدات، حيث ستحمل 6 شاحنات ما يقرب من 2000 طرد غذائي، فيما ستحمل الشاحنات الأخرى، مستلزمات طبية ومستلزمات حياتية أخرى.

وكشفت مصادر لقناة «العربية» أن مصر أجلت لقاءات جديدة مع تركيا، يوم 17 يونيو الماضي، بسبب عدم تنفيذ أنقرة شروط ومطالب القاهرة من أجل إتمام المصالحة بين البلدين.

وأكدت المصادر أن القاهرة تتمسك بتسلم مجموعة من المطلوبين من تركيا، رغم رفض أنقرة، كما أن تركيا ترفض المطالب المصرية بتخفيض عدد قواتها في ليبيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع