الدستورية التركية تصدق على دعوى إغلاق أكبر حزب للأكراد

حزب الشعوب الديمقراطي

حزب الشعوب الديمقراطي

أنقرة: «تركيا الآن»

صدقت المحكمة الدستورية العليا في تركيا، اليوم الاثنين، على قبول لائحة الاتهام الموجهة ضد حزب الشعوب الديمقراطي المعارض ذي الأغلبية الكردية.

وقال موقع «تي 24»، إن المحكمة الدستورية صدقت رسميًا على قبول الدعوى القضائية التي رفعها المدعي العام بالمحكمة العليا، بكير شاهين، لإغلاق حزب الشعوب الديموقراطي التركي المعارض ذي الأغلبية الكردية

كانت المحكمة قد أعلنت الجمعة الماضي، عن قبولها لائحة الاتهام في الدعوى القضائية المرفوعة، وذلك عقب مراجعة أعضاء المحكمة لائحة الاتهام في الجلسة الأولى، التي أسفرت عن قبول الدعوى القضائية لإغلاق الحزب.

ومن المقرر أن يشارك محامو الحزب في الجلسة المقبلة التي تستمع فيها المحكمة للمدعي العام بالمحكمة العليا، حتى تقرر المحكمة الدستورية الحكم النهائي.

وأقام ادعاء محكمة الاستئناف دعوى ضد حزب الشعوب الديمقراطي، في مارس الماضي، مما أثار انتقادات دولية، وعمّق المخاوف بشأن مزيد من التراجع الديمقراطي والحقوقي في البلاد. وطالب الادعاء بحل الحزب على خلفية صلاته بحزب العمال الكردستاني، وأن يحرم من التمويل الحكومي، وأن يحظر كذلك على ما يزيد على 600 من أعضائه ممارسة أي نشاط سياسي لمدة 5 سنوات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع