رئيس وزراء اليونان يؤكد توافق بلاده مع مصر بشأن خروج المرتزقة من ليبيا

كيرياكوس ميتسوتاكيس والسيسى

كيرياكوس ميتسوتاكيس والسيسى

كتبت: هبة عبد الكريم

أكد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الاثنين، توافق بلاده مع مصر بشأن ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية من هناك، وذلك خلال زيارته للقاهرة ولقائه رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، للتباحث حول تطورات أبرز القضايا في المنطقة.

وقال ميتسوتاكيس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، «نريد أن يكون البحر المتوسط رابطًا للتقريب بين الشعوب وليس للتفريق بينهم»، مؤكدًا توافق اليونان مع مصر بشأن ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من هناك.

موضوعات متعلقة

وأضاف ميتسوتاكيس: «نأمل في إبرام اتفاقيات مع مصر في مجال السياحة والطاقة، كما ندعم موقف الجانب المصري في ملف سد النهضة»، وشدد على ضرورة حل الأزمة بالطرق السلمية، والتعاون مع مصر في إطار احترام ميثاق الأمم المتحدة وقانون البحار.

ويستعد رئيس الوزارء اليوناني لزيارة أفراد الجالية اليونانية في القاهرة والإسكندرية، ومن المقرر أن يلتقي بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودوروس الثاني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع