محامي أخطر متهم بغسيل الأموال في تركيا: محتجز في فيينا لمدة 14 يومًا

سيزجين باران

سيزجين باران

فيينا: «تركيا الآن»

مثل رجل الأعمال التركي المتورط في مخطط لغسيل الأموال في الولايات المتحدة والمتهم بالتورط في فساد واسع النطاق في تركيا، سيزجين باران كوركماز، اليوم الاثنين، أمام المحكمة في العاصمة فيينا.

موضوعات متعلقة

وكانت السلطات النمساوية  احتجزت أمس، سيزجين باران كوركماز، بناءً على طلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وجرى اعتقاله بسبب تحقيق جديد بدأ في الولايات المتحدة بسبب التزامه الصمت رغم علمه بغسل الأموال المتعلقة بالجرائم، ويواجه رجل الأعمال المحاكمة في النمسا.

ووفقًا لما ذكره موقع «كارت» التركي، قال فولكان دلجر، محامي سيزجين باران كوركماز، «مثل سيزجين أمام المحكمة اليوم، ويريد تسليمه إلى تركيا، الجلسة الثانية ستكون بعد 14 يومًا، وسيبقى خلال هذا الفترة محتجزًا».

كان زعيم المافيا التركية سادات بكر كشف في أحد مقاطع الفيديو التي يتحدث فيها عن أنشطة الفساد في تركيا، عن تواطؤ المدعي العام لمدينة إسطنبول، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو في إخفاء ومساعدة رجل الأعمال التركي (صديق أردوغان) سيزجين، المتهم بالاحتيال على الولايات المتحدة الأمريكية على الهروب خارج البلاد قبل القبض عليه.

وقال بكر إن فندق بارامونت، الواقع في بلدة بودروم السياحية الذي يمتلكه كوركماز، استضاف رئيس المحكمة الإقليمية في أنقرة، أسد توكلو، إلى جانب العديد من رجال الدولة رفيعي المستوى، بما في ذلك القضاة والمدعون العامون ورؤساء الشرطة، كما يتردد أيضًا العديد من الصحفيين الموالين للحكومة يترددون أيضًا على المبنى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع