مستشار أردوغان: مستحيل أن نسلم مصر عناصر الإخوان الفارين لتركيا

ياسين أقطاي

ياسين أقطاي

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد مستشار حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، استحالة تسليم بلاده الشخصيات السياسية من عناصر تنظيم الإخوان الفارين إلى تركيا.

وأضاف أقطاي لموقع «يني شفق» التركي: «من المستحيل أن تسلم تركيا عناصر الإخوان الذين لاذوا بها، إن الرغبة في تسليمهم تعتبر في الواقع رغبة في تخريب أي احتمال لتحقيق تقارب صادق في العلاقات مع تركيا».

وقال: «في مقابلة له على قناة الجزيرة خلال تواجده في زيارة إلى قطر، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن أهم قضايا الخلاف التي يتعين حلها خلال المحادثات بين تركيا ومصر، هي الوجود العسكري في ليبيا، وأكد أن الانسحاب الكامل لكل القوات الأجنبية من ليبيا هو مطلب أممي، وأن تركيا ليست مستثناة من ذلك، وأن هذا الوجود التركي قد قطع الطريق أمام مرحلة تقارب أو فتح صفحة جديدة في العلاقات. في اللقاء ذاته، أوضح شكري أنهم يتوقعون تحقيق الشروط التي نقلوها للجانب التركي كشرط من أجل تحقيق تقارب في العلاقات، ورغم أن الوزير المصري لم يذكر بالضبط ماذا يتوقعونه من هذه الشروط، إلا أنه يُفهم من الخطاب النقدي المتزايد من قبل وسائل الإعلام المصرية أن ما ينتظرونه من تركيا هو المستحيل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع