«نشهد يومًا إفريقيًا».. وزير الخارجية التركي يفتتح سفارتين في أنقرة

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن هناك عزمًا وتصميمًا وخريطة طريق لدى الدول الإفريقية وتركيا لتطوير علاقاتهما.

وقال جاويش أوغلو، خلال مراسم افتتاح سفارة جمهورية غينيا بيساو في العاصمة التركية أنقرة: «تم صباح اليوم افتتاح سفارة زيمبابوي بأنقرة، والآن يتم افتتاح سفارة غينيا بيساو. نشهد في أنقرة اليوم يومًا إفريقيًا.

موضوعات متعلقة

وسلط جاويش أوغلو الضوء على أهمية إفريقيا بكاملها بالنسبة لتركيا، مضيفًا: «لم أكن أتوقع أن تتطور علاقاتنا مع غينيا بيساو بهذه السرعة. لدى الدول الإفريقية وتركيا العزم والتصميم وخريطة طريق لتطوير علاقاتنا في كل المجالات. إذا سمحت لنا ظروف وباء كورونا، نريد عقد قمة الشراكة بين تركيا والاتحاد الإفريقي في سبتمبر المقبل. اقترحنا على الاتحاد مواعيد مختلفة لعقد القمة وننتظر منهم الرد».

وشدد جاويش أوغلو على أن إفريقيا ستصبح قارة الأمل والفرص، على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها، مضيفًا: «إفريقيا هي القارة التي لدينا فيها أصدقاء حقيقيون».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع