اليونان تعلن استمرار إغلاق بواباتها البرية أمام المسافرين من وإلى تركيا

الحدود بين اليونان وتركيا

الحدود بين اليونان وتركيا

أدرنة-«تركيا الآن»

أعلنت اليونان استمرار إغلاق الطريق البري من وإلى تركيا وبوابات الدخول والخروج أمام المسافرين المتجهين إلى تركيا أو العائدين منها عن طريق البر.

وبحسب الخبر الوارد في موقع «كارت»، فقد ردت القنصلية اليونانية في أدرنة على أسئلة الموقع قائلة: «نعم، هذا هو الحال. لن يتمكنوا من المرور عبر بوابات الجمارك اليونانية. يمكن للمواطن الألماني من أصل تركي فقط الانتقال من ألمانيا إلى تركيا كمرحلة عبور، لكن لا يمكنه العودة عبر البوابة اليونانية مرة أخرى. أما أولئك الذين لديهم جواز سفر تركي وتصريح إقامة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لن يتمكنوا من الذهاب إلى تركيا عبر اليونان، ولن يتمكنوا من العودة من تركيا عبر اليونان. دعهم يستخدمون البوابات البلغارية أو من مقدونيا. هذا هو الحال بالنسبة لنا. لا يزال مستمرًا. لا أحد يستطيع أن يمر في طريق العودة من تركيا».

يذكر أن وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ووزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، اتفقا خلال لقاء بينهم قبل 3 أسابيع على تخفيف إجراءات كوفيد -19 في رحلات الذهاب والإياب، لكن يبدو أن هذه الاتفاقية لم تنفذ من قبل اليونان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع