مجلس الشيوخ: أمريكا لن تقدم أي تنازلات لتركيا بشأن صواريخ «إس-400» الروسية

مجلس الشيوخ الأمريكي

مجلس الشيوخ الأمريكي

واشنطن-«تركيا الآن»

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب مينينديز، مساء أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم أي تنازلات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لتمسكه بموقفه في منظومة الدفاع الروسية «إس-400».

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، أضاف بوب أن تركيا تواصل حركاتها الاستفزازية ضد مصالح اليونان في شرق المتوسط.

كما أشار إلى اتباع تركيا سلوكيات بشرق المتوسط من شأنها زعزعة أمن المنطقة لامتلاكها صواريخ «إس-400»، علاوة على دعمها للحكام المستبدين في أذربيجان.

 

وأعرب بوب عن توقعاته في أن يصر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، علي موقفه الثابت تجاه أردوغان، مشيرًا إلى قوة العلاقات بين أثينا وواشنطن.

وأكد أن التعاون بين الإدارة القبرصية واليونانية والأمريكية والإسرائيلية في شرق المتوسط من شأنه إفادة المنطقة كثيرًا في الفترة القادمة.

كما أعلنت اللجنة عن موافقتها الرسمية على تقديم معدات عسكرية وتدريبات مشتركة مع إدارة اليونانية، وصادقت على قانون الدفاع والشراكة البرلمانية بين أثينا وواشنطن.

ويسمح هذا القانون للولايات المتحدة الأمريكية منح اليونان قروضًا لشراء الأسلحة، وكذلك تسلم طائرات «إف-35» التي طلبتها في السابق.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع