وزير الدفاع التركي: تأمين مطار كابول مسألة وجودية بالنسبة لأفغانستان

خلوصي أكار

خلوصي أكار

أنقرة- «تركيا الآن»:

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، إن تأمين مطار كابول مسألة وجودية بالنسبة لأفغانستان، فهو بوابة الدخول للبلاد بأسرها ومازالت المفاوضات مستمرة حول إمكانية تأمين الجنود الأتراك للمطار.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع وكالة «سبوتنيك» الروسية الناطق بالتركية، أضاف أكار خلال زيارته مقر قيادة الجيش الثاني في محافظة ملاطية، أنه يعمل مع القوة الدولية للمساعدة الأمنية منذ عام 2002، مؤكدًا إلى استمرار تركيا في دعم عمليات حلف شمال الأطلسي «الناتو» في أفغانستان.

موضوعات متعلقة

وأكد أكار أن بلاده ستعمد إلى حماية مطار كابول حال توفر الشروط اللازمة للقيام بالمهمة، مشيرًا إلى رغبة بلاده في تحقيق النتائج الملائمة لمصلحة بلادة ولأفغانستان زاعمًا أنهم يسعون للحفاظ على الأمن والسلام هناك.

وكان أكار قد أكد أمس الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت وفدًا فنيًا لأنقرة، لإجراء محادثات حيال الدور التركي في توفير الأمن لمطار كابول بأفغانستان. وشدد على أنه لم يرسل أي جنود إلى أفغانستان غير الجنود المتواجدين هناك بالفعل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع