تركيا: أكدنا في «برلين 2» أن قواتنا ليست مرتزقة في ليبيا

الخارجية التركية

الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت الخارجية التركية أن أنقرة أكدت في مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، أنها لن تسمح بالمساواة بين مدربيها ومستشاريها في ليبيا وبين «المرتزقة».

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» التركية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلجيتش، اليوم الجمعة: «أكدنا في مؤتمر برلين 2 أننا لن نسمح بوضع مدربينا ومستشارينا في ليبيا في نفس الكفة مع المرتزقة غير الشرعيين».

يُذكر أنه كشفت مصادر، في وقت سابق، عن نشوب خلاف مصري تركي جديد بعد إحباط مصر لمحاولة من وفد تركيا في مؤتمر برلين 2 لتعديل المادة 5 في البيان الختامي بعد توزيعه على الوفود المشاركة بالمؤتمر.

ووفقًا لصحيفة المرصد الليبية، فإن الوفد التركي حاول تمرير فقرة بالمادة 5 تنص فقط على «سحب المرتزقة»، الأمر الذي قوبل برفض مصر وحلفائها العرب والأجانب في المؤتمر .

وفي سياق مغاير، شددت الخارجية التركية على أن أنقرة لن تسكت على انتهاك اليونان اتفاق أثينا بشكل صارخ (الخاص بحظر التدريبات العسكرية في بحر إيجة خلال الموسم السياحي)، نحن نلتزم باتفاقية أثينا، ولكننا لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد اليونان تنتهك علانية الاتفاقية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع