الاتحاد الأوروبي يقرر تخصيص 3 مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

بروكسل-«تركيا الآن»

صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص ميزانية مقدارها 3 مليارات يورو حتى عام 2024، لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أشارت لاين إلى تحسن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في الفترة الأخيرة، وقالت: «لقد تحسنت العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحديث الاتحاد التجاري والجمركي».

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه أعلن دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي في تصريحات خاصة لوكالة «رويترز»، عن دراسة الاتحاد لتخصيص صندوق للاجئين السوريين بتركيا بميزانية قدرها 3.5 مليارات يورو.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، فإن ميزانية الصندوق ستضمن دعم أكبر عدد من اللاجئين ومنعهم من السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وأعربت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، عن رفضها لقرارت الاتحاد الأوروبي بعدم منح الحكومة التركية أموال المساعدات الموجهة للاجئين، واعتبرت تلك القرارات «بعيدة كل البعد عن الخطوات الضرورية والمتوقعة من جانب الاتحاد».

موضوعات متعلقة

ونقل موقع «جمهورييت» التركي عن الخارجية قولها في بيان، إن تأخر الاتحاد الأوروبي في تنفيذ الأجندة الإيجابية بخصوص تركيا، يشير إلى الافتقار إلى الإدارة وسوء استخدام عضوية الاتحاد الأوروبي من قبل دولة أو دولتين من الأعضاء.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع